madex
recent
أخبار ساخنة

وزير التعليم بالوفاق يبحث معوقات العملية التعليمية في "غات وتهالا"

admin
الصفحة الرئيسية

وزير التعليم بالوفاق يبحث معوقات العملية التعليمية في "غات وتهالا"


بحث وزير التعليم في حكومة الوفاق غير المعتمدة عثمان عبد الجليل، المعوقات التي تواجه العملية التعليمية في بلدية غات بشكل عام و منطقة تهالا بصورة خاصة.

جاء ذلك خلال اجتماع عبد الجليل بديوان وزارة التعليم بحكومة الوفاق غير المعتمدة في طرابلس، مع النائبين عز الدين البوراوي، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، وصالح همه، رئيس التجمع السياسي لنواب الطوارق، إضافة إلى وفد يضم كلًا من عضو من المجلس البلدي غات وعدد من أعيان وحكماء ومختار محلة تهالا.

من جانبه تطرق النائب صالح همه خلال اللقاء إلى مشكلة الأرقام الوطنية التي تواجه عدد من أبناء مكون الطوارق وبعض مكونات وقبائل الجنوب. حيث يشترط لتسجيل الطلاب الجدد في مرحلة التعليم الأساسي أن يكون الطالب حاصلاً على رقم وطني، إضافة إلى مراحل الدراسة الأخرى، ناقلاً عن وزير التعليم في حكومة الوفاق غير المعتمدة، تعميمه بقبول الطلاب الحاملين للبطاقات الإدارية والوطنية على السواء.

وفيما يخص الملاكات والتزامات عقود المعلمين السابقة على 2014 وعقود الميزة، وكل المختنقات الإدارية و الفنية للعملية التعليمية بلدية غات، أكد أنه يتم العمل على ايجاد حلول عاجلة لهذه المشكلات.


google-playkhamsatmostaqltradent